المنوعات

اذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب

اذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب

اذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب، يطلق مصطلح الانضباط المدرسي بشكل عام على التزام الطلبة بالقواعد والأسس والسلوكيات المنظمة لحرم المدرسة، وهو حجر الأساس في صقل شخصية الطلاب الملتزمة، وأحد أهم الأسس المساعدة في توفير بيئة تعليمية سليمة ومشجعة على التعلم، فضلا عن دوره الكبير في تحسين التحصيل الدراسي ورفع كفاءة سيرة العملية التعليمية، إذ له قدرة كبيرة في التحكم بحياة الطلبة الدراسية وتنظيمها، وفيما يلي نقدم لكم اذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق وإمام المرسلين سيدنا محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه وسلم إلى يوم الدين، الحمد لله حمدا تطيب به النفوس، الحمد لله رضا تستريح به القلوب، أما بعد/ المدير الفاضل، السادة المعلمين أعضاء هيئة التدريس الموقرين، أخواني الطلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نقدم لكم اليوم اذاعة مدرسية عن إحدى الموضوعات المهمة التي يحرص معلمينا الأفاضل على التأكيد عليها في كل وقت وحين، للتخلص من السلبيات التي تعود على الطلبة وسير العملية التعليمية ككل، ألا وهو الانضباط المدرسي وعدم الغياب الذي سيكون عنوان إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم الموافق …… من شهر ……….. لعام ………..

فقرة آيات قرآنية عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب

إن خير الكلام هو كلام الله، وأصدق الوعد كتابه عز وجل، وقد دعانا الله دائمًا إلى كل ما فيه صلاح وفلاح في الدنيا والآخرة، والانضباط المدرسي أحد أهم القضايا التي حث عليها القرآن الكريم في عدة مواضع، لذا خير ما نبدأ به إذاعتنا لهذا الصباح هو آيات عطرة من الذكر الحكيم يتلوها على مسامعنا بصوتٍ عذب الطالب: (اسم الطالب).

قال تعالى في كتابه العزيز: “إن في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب الذين يذكرون الله قيامًا وقعودا وعلى جنوبهم ويتفكرون في خلق السماوات والأرض بنا ما خلقت هذا باطلًا سبحانك فقنا عذاب النار”.

فقرة حديث شريف عن الانضباط المدرسي

صدق الله العظيم، لم تخلوا سنة نبينا الكريم وهديه صلى الله عليه وسلم من ذكر أهمية وفضل الانضباط المدرسي، فقد أوصانا النبي بالعلم وحثنا على طلبه بكل احترام، فالالتزام والانضباط واحدة من طرق الوصول إلى الجنة، والآن ننتقل إلى فقرة الحديث الشريف مع الطالب.

عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “اضمنوا لي ستًا من أنفسكم أضمن لكم الجنة، اصدقوا إذا حدثتم، وأوفوا إذا وعدتم، وأدوا إذا ائتمنتم، واحفظوا فروجكم، وغضوا أبصاركم، وكفوا أيديكم”.

كلمة عن الانضباط المدرسي

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، والآن مع فقرة عن الانضباط المدرسي وعدم التغيب وأهميتها، يقدمها لنا الطالب “اسمه”، فليتفضل مشكورا:

يجسد الانضباط المدرسي السمة الرئيسية في الالتزام والاحترام المتبادل بين الطلاب والمدرسين، فالانضباط يتعلق بالكثير من جوانب حياتنا اليومية، فهو السبب الأهم في تفوقنا ورفع مستوى تحصيلنا الدراسي، كما يوفر بيئة تعليمية مستقرة يسودها التفاهم والانتظام، ويساعد في اجتياز المراحل الدراسية، ويعود الانضباط المدرسي على الطالب بكل ما يلي:

  • يعلم الطلبة احترام المعلم وتقديره.
  • يوفر للمدرسين وقت كافي لتقديم المنهاج الدراسي بطريقة كاملة ومثلى.
  • يساعد على كثب ثقة الآخرين والزملاء في الدراسة.
  • يعلم الانضباط المدرسي الالتزام في كافة نواحي الحياة الأخرى.
  • يعلمنا التحكم بالنفس وتحمل المسؤولية.

فقرة هل تعلم عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب

والآن مع فقرة هل تعلم مع الطالب …

  • هل تعلم أن الانضباط المدرسي وحضور كافة الحصص والدروس يساعد على الاستعداد للامتحان بأفضل صورة ممكنة.
  • هل تعلم أن الانضباط المدرسي يساعد على تقوية القدرات العقلية لدى الطلبة.
  • هل تعلم أن طريق النجاح ليس سهلا، بل يحتاج إلى التعب للوصول.
  • هل تعلم أن الانضباط المدرسي وعدم الغياب يمكن الطالب من فهم جميع المقررات والتعامل مع مختلف المراحل.
  • هل تعلم أن الانضباط المدرسي يزيد من ثقة الطالب في نفسه.
  • هل تعلم أن الطالب يمكنك اكتساب سلوك الانضباط في حياته اليومية.
  • هل تعلم أن التغيب عن المدرسة سبب أساسي لتدني مستوى التحصيل الدراسي.

اذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب

قد يهمك أيضا: إذاعة مدرسية عن اضرار التدخين وكيفية التخلص منه نهائياً

خاتمة إذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب

سنرحل وسترحلون وتفيضُ بِالدَّمْعِ الْعُيُون . . . . . . وسنظل نذكركم فَهَل تَرَاكَم تَذْكُرُون.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا الصباح، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم فقراتنا وأفدناكم بها، ولكن تذكروا أن تكونوا مدركين جيدا لمفهوم الانضباط المدرسي وأهميته ليس في حياتنا التعليمية فقط، بل يعود على مختلف جوانب الحياة اليومية والعملية، ولا يسعنا أحبتنا الكرام إلا أن ندعو الله لنا ولكم بالسداد والتوفيق، وإلى لقاء قريب في إذاعة مدرسية أخرى.

السابق
أجمل الوان غرف نوم اطفال بنات واولاد
التالي
غرف نوم اطفال بسريرين ودولاب وتسريحة