ادعية

دعاء لحفظ الزوج .. اللهم اني استودعتك زوجي من اي مكروه واحفظه لي

دعاء لحفظ الزوج .. اللهم اني استودعتك زوجي من اي مكروه واحفظه لي

دعاء لحفظ الزوج .. اللهم اني استودعتك زوجي من اي مكروه واحفظه لي، شرع الله عز وجل الدعاء وجعله أحد العبادات التي يمكن للمرء أن يتقرب إليه من خلالها، فأمر به وجعله وسيلة لقضاء الحوائج ورد المصائب والكوارث، ولا يقتصر الدعاء على كونه عبادة، فقد يكون مسألة وطلب حين يبتغي العبد به سؤال الله سبحانه وتعالى ما ينتفع في الدنيا والأخرة، ولا يقتصر على الطلب للنفس، بل أفضل ما يكون هو دعاء المسلم لغيره من الأقارب والأهل والأحبة، ولكون الزوج أقرب الأشخاص للمرأة، يستحب أن تدعوا له في كل وقت وحين سواء في سفره أو في عمله أو في أي حال أخر.

دعاء لحفظ الزوج

أفضل ما يمكن أن تقوم به المرأة هو الدعاء لزوجها وأولادها بالتحصين، وأن يحفظهم الله عز وجل ويحميهم من كل مكروه وسوء، فقد شرع الله تعالى الدعاء ليكون عبادة وسبيل للتقرب منه، والمعنى الحقيقي للدعاء هو إظهار الحاجة لله عز وجل، والتبرؤ من حول الفرد وقوته، والاعتراف بقدرة الخالق، وفيما يلي جملة من الأدعية التي يمكن للمرأة المسلمة أن تدعوا بها لحفظ الزوج من كل شر:

  • “اللهم احفظ لي زوجي من أي مكروه قد يصيبه، ومن شر الشيطان ووسوسته، ومن كل شر وضرر في هذه الدنيا يا رب العالمين، اللهم لا تجعل ابتلائي به، اللهم أحفظه من الأمراض، وجنبه الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعل زوجي في حفظ كتابك، واكتبه من سعداء عبادك”.
  • “اللهم إنه زوجي، حبيبي وصديقي، ومأمني وأماني وراحتي، اللهم احفظه من كل شر، اللهم أطل في عمره، ولا تحني له ظهرا، وأسعده في الدنيا والأخرة”.
  • اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى، وبقدرتك ورحمتك وكرمك، أن تغفر لزوجي ذنوبه كلها، ما تقدم منها وما تأخر، وأن تستر عيوبه كلها، وتقيه من فتنة الدنيا يا كريم”.
  • “اللهم احفظ لي زوجي أينما حطت قدماه، اللهم اجعله من عبادك الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون”.

اللهم اني استودعتك زوجي من اي مكروه واحفظه لي

إن دعاء الزوجة لزوجها ولأولدها بالتحصين من أهم الأمور التي تساعد على حفظهم وإبعادهم عن كل شر أو مكروه قد يصيبهم، ويحميهم من عثرات الدنيا ويجنبهم إياها، وفيما يلي نذكر مجموعة من الأدعية التي يمكن للمرأة أن تدعوا بها لزوجها لحفظه وتحصينه من كل شر ومكروه:

  • “اللهم إني استودعتك زوجي من أي مكروه، فاحفظه لي بعينك التي لا تنام، وحفظك الذي لا يرام، وأبقه لي سالما غانمًا معافى، اللهم باعد بين زوجي والمصائب وجميع الأمراض والأسقام كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم ارزق زوجي رزقا حلالًا طيبا مباركًا فيه”.
  • “اللهم إني أدعوك باسمك العظيم الوتر، واسمك الأحد الصمد، اللهم إني أدعوك باسمك الأجل الأعز، وبكل اسم سميت به نفسك، اللهم أسألك بنور وجهك وعظيم سلطانك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك ورحمتك التي وسعت كل شيئ أن تحفظ لي زوجي بحفظك، وتحصنه من كل مكروه وشر، وتيسر أموره كلها، وتحقق أمانيه ومراده، وتوفقه لما تحب وترضى”.
  • ” اللهم إني استودعتك زوجي، اللهم فأبعده عم المعاصي والفتن، ما ظهر منها وما بطن، اللهم أقر عيني بهدايته وصلاحه، واجعل في كل خطوة يخطوها حسنة وسعادة”.

دعاء لحفظ الزوج المسافر

في حال غياب الزوج عن البيت أو سفره لأي غرض كان، يستحب في هذه الحالة أن تدعوا الزوجة المسلمة لزوجها، وأن تطلب من الله عز وجل وترجوه أن يحمه ويحصنه من كل سوء أو ضرر قد يلحق به، ويمكن الدعاء للزوج المسافر بأن يحفظه الله باختيار أحد صيغ الأدعية التالية:

  • “اللهم إني استودعتك زوجي بحفظك الذي لا يرام، وبعينك التي لا تنام، فاحفظه لي واجعل مستقبله أحلى مما يتمنى، واكتب له الخير في كافة أموره القادمة”.
  • “اللهم إن لي عزيزًا على قلبي مسافرًا، جعلته في حفظك، وتحت عينك، واستودعتك إياه يا الله، فإنك خير المستودعين،
  • اللهم احفظ زوحي وتولاه، وارعه برعايتك يا كريم”.
  • “اللهم سخر لزوجي في سفره ملائكة تحفظه وتحرسه وتحميه من كل شر وسوء إل أن يرجع سالما معافى يا أكرم الأكرمين”.
  • “اللهم إني استودعتك زوجي، فاحفظه من كل سوء، وخر له الأرض ومن عليها، واجعل له من كل ضيع مخرجا، ومن لدنك سلطانا نصيرًا، اللهم إني جعلته في ودائعك التي لا تضيع، فوفقه وسدد خطاه”.
  • “اللهم إني استودعتك زوجي، فاحفظه بحفظك، ولا تجعله يخطو خطوة إلا في مرضاتك”.
دعاء لحفظ الزوج .. اللهم اني استودعتك زوجي من اي مكروه واحفظه لي
دعاء لحفظ الزوج .. اللهم اني استودعتك زوجي من اي مكروه واحفظه لي

اقرأ أيضا:  أفضل الدعاء لصديق في ظهر الغيب مكتوب مستجاب

دعاء لحفظ الزوج من العين والحسد

تكفل الله عز وجل بحفظ عباده من كل شر أو مكروه قد يلحق بهم، ولكن يتعين علينا تكثيف الدعاء لحفظ أنفسنا، ولا يقتصر دعاء الحفظ على النفس، بل يشرع للمسلم أن يدعوا لأهله وأصدقائه وأحبائه، والزوج أكثر الناس صلة للمرأة، وأقربهم لقلبها، وفيما يأتي ذكر لجملة من الأدعية التي يمكن للمسلمة الدعاء بها للزوج بالحفظ من العين والحسد:

  • “باسمك اللهم حصنت زوجي من كل عين حاسدة، ومن كل شر وسوء، ومن وسوسات الشيطان، وسحر السحرة، وأعين الحساد والكائدين”.
  • “أسألك اللهم بأسمائك الحسنى أن تحصن زوجي بحصنك الحصين، وحبلك المتين من أعين الحاسدين، وكيد الكائدين، وسحر الساحرين، وتسلط الجن والإنس والشياطين”.
  • “أسألك اللهم أن تحفظ زوجي من شر حاسد إذا حسد، ومن كل عين لا تتقيك في نظراتها لماله وحلاله ورزقه”.
  • “اللهم احفظ لي زوجي وأولادي، واكفيهم شر كل ذي شر، اللهم أبعد عنهم أعين الحساد، وظلم الفساد، اللهم سلمهم من كل شر ومكروه”.

يعتبر الدعاء واحد من العبادات التي شرعها الله عز وجل للمسلم، ‘ذ بها يحصل الخير ويدفع الشر والبلاء، والدعاء نوعان هما دعاء العبادة، ودعاء المسألة والطلب ويكون بسؤال الله عز وجل المنفعة والخير في الدنيا للأخرة للنفس والأهل والأصدقاء والزوج.

أسئلة شائعة
  • دعاء لحفظ الزوج من النساء

    " اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير اللهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي واسعدنا مع بعضنا واجمع".

  • دعاء لحفظ الزوج من الخيانة

    "اللهم طهر حياة زوجي من الخيانة واغفر ذنبه وحصن فرجه، وسخرني لزوجي وسخره لي، اللهم اجعله يراني جميلة وأراه جميلاً في نظري يا الله، اللهم لا تبعد بيني وبينه وحفظنا وأبعد عنا الفراق يا ذا الجلال والإكرام".

  • دعاء لحفظ الزوج العسكري

    "اللهم إني استودعتك زوجي أثمن أشيائي وأقربها، فأحفظه فهو قطعة من قلبي فعندك لا تضيع الودائع". "اللهم إني استودعتك زوجي وديني ونفسي وبيتي وأهلي ومالي وخواتيم أعمالي، فاحفظني بما تحفظ به عبادك الصالحين".

السابق
تحميل رواية عذراء على ابواب الجحيم كاملة
التالي
هجرة الطيور الجارحة وانواعها في الكويت